كيفية إذابة ثلج الفريزر

2

كيفية إذابة ثلج الفريزر

تحتاجين لتذويب الفريزر من وقت لآخر حتى تنظفيه ويعود ليعمل بكفاءته المعتادة. تابعى نصائحنا لتذويب الفريزر.

كيف تعرفين أن الفريزر بحاجة إلى التذويب

● صوت المروحة العالى، كصوت الكركرة، أو صوت صاخب أو صوت كأن الكاوتش يحتك بالشفرات.

● الفريزر لا تجمد الطعام بشكل جيد، أو الثلاجة لا تبرد بكفاءة.

● وجود قطع كبيرة من الثلج على الجانبين والخلف داخل الفريزر.

كيفية التذويب

● قومى بالتذويب قبل الذهاب للتسوق الأسبوعى أو الشهرى بيوم لتكون الفريزر بها أقل عدد ممكن من الأطعمة المجمدة.

● اغلقى زر الفريزر. وانزعى السلك الكهربائى إن أمكن وارفعيه من على الأرض. افتحى باب الفريزر وضعى مناشف على الأرض عند حافة الفريزر لأن الثلج سيذوب ويسيل على الأرض بالتأكيد.

● فرغى الفريزر من محتوياته. يمكنكِ الإتفاق مع أحد الجيران على حفظ الأشياء التى يجب أن تظل مبردة عندهم حتى تنتهى من تذويب الفريزر، أو ترصيها فى صندوق الثلج للرحلات، الآيس بوكس، إن وجد. فرغى كل الأرفف وأطباق الثلج فهذا هو الوقت المناسب لتنظيفهم.

● الانتظار. هذا هو وقت الانتظار حتى يذوب الثلج لتبدأى فى تنظيف الفريزر. لا تغلقى باب الفريزر حتى لا يحتفظ بالبرودة بالداخل وبالتالى تطول المدة أكثر.

هذه بعض النصائح حتى تسرعى من العملية:

  • املئى صينية بالماء الساخن وضعيها فى أسفل الفريزر حتى تساعد الأبخرة على ذوبان الثلج، بعد خمس دقائق ارمى الماء وكررى العملية حتى يذوب كل الثلج.

  • استخدمى ملعقة أو أداة مطبخ غير حادة وحكى بها الثلج لتساعديه على النزول مع مراعاة عدم خدش جوانب الفريزر الداخلية.

  • يمكنك استخدام مجفف الشعر لتذويب الثلج، ولكن احترسى فخطورة هذه الطريقة تكمن فى استخدام أداة كهربائية بجانب الماء.

● التنظيف. بعد ذوبان كل الثلج، جففى الثلاجة والأرض بمناشف جافة. استخدمى صابون لطيف (أو خليط 3 ملاعق كبيرة من البيكينج باودر فى لتر من الماء)، وامسحى أسطح الفريزر الداخلية بالمناشف المبللة. لا تنسين تنظيف حواف الفريزر والثلاجة أيضاً وتنظيف الأسطح الخارجية والمقابض، والأركان البعيدة والصعبة.

● اتركى الفريزر ليبرد. بعد تجفيف الفريزر تماماً، حتى تتأكدى من عدم إعادة تثليج الماء داخله مرة أخرى، ضعى الكبس فى الكهرباء مرة أخرى وافتحى زر الفريزر مع ضبط مؤشر البرودة على الدرجة المطلوبة. ضعى الأرفف والأدراج النظيفة مكانها فى الفريزر مرة أخرى واغلقى باب الفريزر واتركيها لتبرد من نصف ساعة إلى ساعة على الأقل، قبل وضع الأطعمة فيها مرة أخرى. انتهزى الفرصة للتخلص من الأطعمة القديمة وفرز المحتويات بطريقة أكثر ظهوراً فى الفريزر

شاهد أيضاً

ماذا يأكل الأولاد في المدارس حول العالم؟!!

هل تتعرض صحّة الأولاد يومياً إلى الخطر من خلال الطعام المقدم لهم في المدارس؟ هل طريقة تحضير هذا الطعام تهدف إلى إستخدام المواد الغذائية منخفضة الجودة والسعر ولذلك يتكون عادةً هذا الطعام المدرسي من المحتويات الغير صحيّة؟ تختلف مركبات وجبات الغداء المقدمة بالمدارس بحسب الحضارة والبيئة الموجودة فيها هذه المدرسة، فكيف يؤثر ذلك على وجبات غداء الطلاب؟

اترك تعليقاً